موقع العين وادي عارة :-
التقى نائب رئيس بلدية دورا أ. فوزي ابو هليل، معالي وزيرة الصحة الفلسطينية د.مي الكيلة، بحضور أعضاء المجلس البلدي م.أحمد الرجوب و أ.محمود الدرابيع و أ.حنين دودين و أ.نسرين عودة، ومدير البلدية د.خالد حجة، ووكيل وزارة الصحة د.وائل الشيخ، ومدير المهن الطبية المساندة في الوزارة د.أسامة النجار.
واطلع وفد البلدية وزيرة الصحة على حالة الخطر الصحي الذي يعيشه المواطنين في المنطقة بسبب عدم تشغيل مستشفى دورا الحكومي حتى اللحظة، والجهود التي بذلتها البلدية بالشراكة مع المجتمع المحلي للقيام بالعديد من الأعمال والتجهيزات، من أجل تشغيل وإنجاح مشروع المستشفى.
من جهتها أصدرت معالي وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة قراراً بتشغيل مستشفى دورا الحكومي خلال شهر، ليشمل قسم الطوارئ، وقسم الباطني، وقسم النساء والتوليد، وقسم الأطفال، وقسم الجراحة العامة، والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى إبقاء القسم المتخصص لعلاج مصابي كورونا.
كما ثمنت الكيلة تعاون البلدية والمجتمع المحلي في استكمال تجهيز المستشفى في وقت قياسي خلال جائحة كورونا، معربة عن شكرها لكافة المواطنين الذين تحملوا سنوات من الانتظار والصبر من أجل إقامة هذا المستشفى، ليكون منارة لكل فلسطين في مدينة دورا.
وأعرب وفد البلدية عن شكرهم على الجهود التي بذلتها وزيرة الصحة من أجل تشغيل مستشفى دورا، وجهودها الدائمة في تطوير القطاع الصحي والمراكز الطبية والمستشفيات في كافة المناطق الفلسطينية على حد سواء، بالإضافة جهود طواقم مستشفى دورا وكافة طواقم وزارة الصحة في محاربة وباء كورونا، واستبسال طواقم الوزارة في انقاذ حياة الجرحى وعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي المتواصل على محافظات قطاع غزة.
كذلك أكد الوفد استعداد بلدية دورا لمواصلة التعاون لتوفير الاحتياجات من أجل تشغيل المستشفى بكافة أقسامه خلال الشهر القادم.