موقع العين وادي عارة :-
وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للأعلام العربي-لواء الساحل جاء فيه ما يلي: "سمح بالنشر- شرطة إسرائيل تلقي القبض على مشتبه البالغ 37 عامًا بشبهة ارتكاب جريمة القتل المزدوجة في قرية كفر قرع يوم 05.01.2021".
وأضاف البيان: "شرعت الشرطة بالتحقيق يوم 05.01.2021 مع تلقي مركز الشرطة 100 بلاغ حول حادثة اطلاق نار في مركز قرية كفر قرع. فور تلقي البلاغ, سارعت قوات معززة من الشرطة الى مكان الجريمة وقاموا برصد مسرح الجريمة وباشروا بإجراءات تحقيق أولية التي تخللت جمع إفادات وعمل افراد التشخيص الجنائي لجمع الأدلة البينات. طواقم طبية التي وصلت الى المكان نقلت مصابَين بحالة حرجة (وفق مصادر طبية) لتلقي العلاج في المركز الطبي هيلل يافيه في الخضيرة. للأسف الشديد أعلنت الطواقم الطبية لاحقاً وفاة المصاب محمد "سليمان" مصاروة البالغ 24 عامًا من سكان قرية كفر قرع وبعد مرور أسبوع اعلن الطاقم الطبي وفاة المصاب الثاني المدعو "ساهر حوشيه" البالغ 28 عامًا وهو مقيم غير شرعي من سكان جنين".
وتابع البيان: "القيت مهمة التحقيق على عاتق الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل, التي قامت بإجراءات تحقيق سريعة تخللت استخدام كافة الوسائل المتاحة امام شرطة إسرائيل ومن ضمنها وسائل تكنولوجية متقدمة وفحص كاميرات مراقبة التي وثقت الجريمة وغيرها. كما وضبطت الشرطة بعد الحادث مركبة التي استخدمها المشتبه وهي تشتعل في القرية. مع تطور التحقيق توضحت الصورة لمحققي الشرطة وتبين ان الجريمة التي أدت الى مقتل شخصين هي نتيجة خطأ بتشخيص الهدف".
قامت الشرطة خلال الأشهر الأخيرة بنشاط سري مكثف ومع انتقال التحقيق الى المرحلة العلنية القي القبض امس الاثنين على المشتبه البالغ 37 عامًا من سكان قرية كفر قرع، بشبهة القتل والتخطيط لارتكاب جريمة والسرقة واضرام النار في مركبة بشكل متعمد بهدف عرقلة إجراءات التحقيق والمسار القضائي. هذا وتنوي الشرطة صباح اليوم إحالة المشتبه الى محكمة الصلح في حيفا للنظر في طلبها لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق".
واختتم البيان: "ستواصل شرطة إسرائيل عملها بشكل حازم وصارم لضبط الأسلحة غير القانونية ومنع حوادث العنف والجرم الخطير في المجتمع العربي وستواصل تركيز جهودها ومواردها لمكافحة العنف والجرم الخطير في المجتمع العربي بما في ذلك فك رموز جرائم القتل لتحيل المجرمين الى العدالة بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الأبرياء. للتنويه- الغي امر حظر النشر على تفاصيل التحقيق في ملف رقم 12135/2021" إلى هنا نصّ البيان.