موقع العين وادي عارة :-
بعد ان قام الاخير بالتوجه للجنة الانتخابات وحصل على الحرف "ع" وقت تقديم القوائم وخصصه لحزب معاً لعهدٍ جديد، رفضت الحركة الاسلامية الجنوبية القرار، ولم تلتزم بالأخلاقيات والتفاهمات بين الأحزاب، وجاء قرار لجنة الانتخابات بتخصيص الشارة ص ك /צכ لقائمة معاً لعهدٍ جديد.
ويذكر أن القائمة المشتركة كانت قد وافقت بأن يستخدم حزب "معًا" حرف الـ"ع" كشارة انتخابية استناداً لأحقية الحزب التاريخية بالحرف. وكان من المتوقع والبديهي أن توافق الاسلامية الجنوبية -الموحدة، على هذا الأمر، خصوصًا وأن أصل الحرف "ع" هو للحزب الديمقراطي العربي، وعندما تحالف في الماضي مع الاسلامية، صار الشعار "ع م"، وبقي "ع م" شعار الاسلامية ولم يطالبها الحزب الديمقراطي به، ولكنها بالمقابل الآن، حرمت حزب "معًا لعهدٍ جديد" المتحالف مع الحزب الديمقراطي من الحرف "ع".
واستنكر رئيس حزب معًا لعهدٍ جديد، محمد دراوشة بشده موقف الحركة الاسلامية، الذي ينافي الآداب السياسية، وينافي مواقف قيادات في الاسلامية كانت قد عبرت عن استعدادها لإعادة الحق لأصحابه، إلا انه وعلى ما يبدو هنالك فجوة بين الوعودات والالتزامات وما بين النهج والتصرف، مما يفقدها المصداقية في التعامل.
وعليه سيعتمد حزب معاً لعهدٍ جديد الاحرف الجديدة (ص ك/ צכ)، ولكنه يُعيب على الحركة الاسلامية الجنوبية هذا الاستحواذ غير الشرعي على شيءٍ لم يكن لهم أصلاً.