موقع العين وادي عارة :- علم موقع العين قبل قيل ان نتائج الفحوصات التي اجريت للمخالطين من أقارب السيدة 28 عام من بلدة برطعة ظهرة صباح اليوم وتبين ان هناك ثلاث عينات من ابنائها ايجابية رغم عدم ظهور علامات المرض عليهم ، كما ان جميع الفحوصات الاخرى تبينت انها سلبية لا تحمل المرض ومن بينها الفحوصات التي اجريت بالداخل الاسرائيلي ، هذا وعلم موقع العين ان السيدة المصابة وابنائها بحالة صحية جيدة ولا تطورات على الوضع الصحي كما انها متواجده في الحجر المنزلي برفقة ابنائها الثلاث .
وقد اعلنت وزيرة الصحة ان الاصابات هم أطفال السيدة التي أعلن عن إصابتها أمس وأعمارهم (2 و5 و6 سنوات)، إضافة إلى سيدة 63 عاماً من قطاع غزة، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 640 حالة.
الطب الوقائي: تعذر تتبع الخريطة الوبائية للسيدة المصابة بفيروس كورونا في قرية برطعة جنوب جنين
وأكد مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة علي عبد ربه انه يتعذر حتى الان تتبع الخريطة الوبائية للسيدة المصابة بفيروس كورونا التي كشف عنها امس في قرية برطعة جنوب جنين حيث لم يتم تحديد مصدر اصابتها، مشيرا الى ان طواقم الطب الوبائي يعملون على حصر المخالطين لها من اجل اجراء الفحوصات اللازمة لهم.
وقال عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الخميس، ان مرسوم سيادة الرئيس بتمديد حالة الطوارئ نابع من الحرص على المصلحة العامة والجهوزية للسيطرة على وباء كورونا سيما وان الخطر من انتشار الفيروس لا زال قائما.