موقع العين وادي عارة :- يشغل المصمم العالمي عصام شفيق يونس من أصل فلسطيني، منصب كبار المصممين الذين أشرفوا على تصميم صاروخ "سبايس إكس"، التابع لأول شركة خاصّة، التي حمّلتها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، تنفيذ المهمّة التاريخية بإطلاق الصاروخ.

 وعمل المصمم عصام يونس، ونخبة من المصممين، على تصميم الصاروخ "فالكون 9"، الذي أطلق مساء أمس السبت، من منصة الإطلاق 39A، في مركز كينيدي للفضاء بولاية فلوريدا.
ويشار إلى أنَّ يونس قد درس اللقب الأوّل في هندسة الطيران في جامعة مينيسوتا في الولايات المتحدة، واللقب الثاني في جامعة شمال كارولاينا، والدكتوراة من جامعة كيس ويستيرن في أوهايو. وعمل لأكثر من 30 عامًا في وكالة "ناسا" الأمريكية للفضاء. ويقطن يونس حاليًا في ولاية فرجينيا في الولايات المتحدة.
عصام يونس هو من أصل فلسطيني، من قرية عارة في الداخل، وقد هاجر والده، شفيق يونس بعد حرب الـ48 واستقرّ في ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدّة، وهناك تزوج وانجب ابن وابنة. عمل والده قبل وفاته مندوبًا لأمريكا في هيئة الأمم.
ومن الجدير بالذكر أن صاروخ "فالكون 9"، هو الأول الذي يُطلق منذ عقد كامل، وهو صاروخ جديد يطلق لأوّل مرة ويتواجد على متنه رائدا الفضاء، روبرت بنكن، ودوغ هورلي.