موقع العين وادي عارة :- أشارت الخرائط الجوية إلى أنّ الأيام القادمة ستشهد المزيد من الأجواء الحارة، ليس هذا فحسب بل إن الأجواء الحارة ستزداد سخونة خلال الأيام القادمة. ووفقا لتوقعات الأرصاد الجويّة فإنّ هذه الموجة الحارة هي الأصعب والأطول التي تضرب البلاد منذ عدة سنوات.

 ومن المتوقع أن تكون ذروة الموجة الحارة في الفترة الممتدة بين صباح يوم الأحد وحتى مساء يوم يوم الخميس على أن تضعف قليلاً يوم الجمعة، حيث سترتفع الحرارة بشكل أكبر ، وتكون أعلى من المعدل السنوي العام باكثر من 11 درجة مئوية دفعة واحدة.
ومن المتوقع ان تتراوح درجات الحرارة بين 36 و 39 درجة مئوية في المناطق الجبلية العالية والساحلية، بينما تخترق الحرارة حاجز 40 مئوية في باقي المناطق السهلية والشفاغورية. ومن المتوقع أن تتجاوز الحرارة في المناطق الغورية حاجز 46 درجة مئوية مع جو حارق.
من جانبه حذر الدفاع المدني من موجة شديدة الحرارة ، وجاء من خلال بيان وصل الى موقع العين نسخة عنه :" تهيب المديرية العامة للدفاع المدني بالاخوة المواطنين اتخاد التدابير اللازمة لتجنب موجة الحر المتوقع بدايتها من قبل الارصاد الجوية وتستمر حتى اواخر الاسبوع الحالي.
وعليه تدعوا المديرية العامة المواطنين لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في حالات الذروة من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا .
عدم إشعال النيران مهما كانت الأسباب لتجنب فقدان السيطرة عليها وامتدادها للمحاصيل الزراعية او المنازل والممتلكات الخاصة والعامة.
عدم السماح للاطفال بالخروج من المنازل وخاصة أوقات الذروة.
عدم تعرض العمال لأشعة الشمس والعمل في مناطق الظل. 
في حال تعرض الشخص لضربة الشمس نقل المصاب لمكان الظل ونقله لأقرب مركز طبي .
هذا تؤكد المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقمها على الجاهزية التامة لتلقي نداءات وبلاغات المواطنين على الرقم ١٠٢ مع التأكيد على تجنب إشعال الحرائق في محيط المنازل خشية خطر امتدادها داخل المنازل واشتعال محتوياتها.