موقع العين وادي عارة :- من المعروف أن الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا وكبار السن معرضون تلقائيًا لخطر الإصابة بفيروس كورونا ، هناك مجموعات أخرى معرضة أيضًا لخطر الإصابة بمضاعفات المرض ، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مختلفة ، مما يضعهم في المنطقة الخطرة لتاثير الفيروس.

 وفي تقرير بثته القناة 12 الاسرائيلية يقدم نموذج المعهد العام للبحوث نقاط الخطر للعديد من الفئات الذين يحتاجون إلى توخي الحذر.
فالأمراض الصحية التي تم تعريفها على أنها "نقاط خطر" لمضاعفات فيروس الكورونا هي: أمراض القلب والأوعية الدموية ، والسكري ، وارتفاع ضغط الدم ، والتدخين على مدى 10 سنوات ، والسمنة .
وفقًا للنموذج ، يتم تعريف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 59 عامًا بان لديهم 4 نقاط خطر أو أكثر ، وكذلك الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 إلى 69 عامًا والذين لديهم نقطتان أو أكثر من نقاط الخطر - كجزء من المجموعة المعرضة للفيروس. قد يكون نفس المرضى في حالة شديدة تصل إلى 10 مرات أعلى من أقرانهم الآخرين.لذلك ووفقا لوزارة الصحة الاسرائيلية يجب أن تفعل كل شيء ممكن لتجنب العدوى. هذا يعني - تأكد من أن النظافة الشخصية وان تبقى في المنزل وتخرج فقط للحالات الضرورية.