موقع العين وادي عارة :-
في جوابها على توجه النائب د. يوسف جبارين حول قضايا الطلاب العرب في الجامعات، قالت مديرة لجنة رؤساء الجامعات في البلاد، دفورا مرجوليس، ان خدمات المرافقة والدعم والإرشاد للطلاب العرب في جامعات البلاد ستواصل عملها خلال ازمة الكورونا وان كافة الأخصائيين النفسيين والعاملين الاجتماعيين العرب سيواصلون عملهم كموظفين حيويين في هذه الفترة من اجل مرافقة الطلاب العرب ومتابعة قضاياهم. 
وكان النائب جبارين، عضو لجنة التربية البرلمانية، قد توجه الى لجنة رؤساء الجامعات مطالبًا باستمرار تفعيل كافة منظومة دعم الطلاب العرب في الجامعات وكذلك الخدمات النفسية والاجتماعية الخاصة بالطلاب العرب، مؤكدًا ان الأزمة الصحية الحالية تمسّ بشكل كبير بالطلاب العرب، وخاصة طلاب السنة الاولى، في ظل ظروف التعلّم عن بُعد وخصوصية قضاياهم الثقافية والاقتصادية والاجتماعية. 

وقد أكّدت مرغوليس في حديثها مع النائب جبارين ان الجامعات تعمل على توفير الاجهزة الالكترونية واجهزة الحوسبة للطلاب الذين يحتاجونها لضمان التعلم عن بُعد، وان ادارات الجامعات ستتابع القضايا العينية بالتعاون مع الطلاب من أجل التوصل الى حلول لها.
 
هذا وكانت لجنة التربية البرلمانية قد خصصت جلستها لقضايا الطلاب في مؤسسات التعليم العالي، حيث عرض جبارين قضايا ومشاكل الطلاب العرب في هذه المؤسسات بعد التواصل مع ممثلي ونشيطي الطلاب، كما وعرضت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي ورقة عمل اعدها عدد من الاخصائيين العرب حول احتياجات الطلاب العرب ومطالبهم الخاصة خلال فترة الازمة الصحية.