موقع العين وادي عارة :- أعلن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في بيت لحم والقدس، ليرتفع العدد إلى 97 إصابة ، وأضاف ملحم في الايجاز اليومي للتطورات الخاصة بفيروس "كورونا"، اليوم السبت، ان من بين الحالات الست، 4 حالات في بيت لحم، اثنتان في قرية إرطاس جنوبا، وهي لزوج السيدة المصابة التي أعلن عنها أمس وعمره (62 عاما)، وابن شقيقتها (19 عاما)، وإصابتان أخريان في بيت سكاريا إحداها لشاب يبلغ من العمر (19 عاما)، وأخرى لفتى يبلغ من العمر (17 عاما)، وهو ابن شقيق السيدة المصابة من أرطاس، وحدثت خلال زيارة عائلية لشقيقتها، وحصول المخالطة. 

وأشار الى أنه تم تسجيل إصابتين جديدتين، واحدة لشاب (29 عاما) في بلدة حزما شمال القدس، وأخرى لشقيقة إحدى المصابات في قرية بدو شمال غرب القدس وهي من القبيبة، وجاءتها العدوى بعد زيارة لها هناك.
وأوضح ان الحالة الصحية لجميع المصابين الـ91 مستقرة، حيث تشافى منها 18، وننتظر المزيد من حالات التعافي خلال الأيام المقبلة.
وبخصوص الأجهزة الطبية، قال ملحم "نسعى بكل جهد ومن خلال العلاقات الدبلوماسية مع كافة الأصدقاء، لكي نتزود بها، لتمكننا من رصد الحالات الموجودة، وتوسيع مساحة الاختبار، وهناك وعود من طرفهم بتوفيرها".
ووجه الشكر لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان التي أقامت خيمة أمام مجمع فلسطين الطبي، لاستقبال وفرز الحالات المرضية، حيث سيتم تعميم هذا النموذج في كافة المستشفيات الفلسطينية.
وحول ما يقوم به المستوطنون من محاولة لتلويث الأماكن التي يصلون اليها، اشار إلى أن "هذه الممارسات ليست غريبة عليهم، ولا على جنود الاحتلال، وهي محاولة لتفشي الوباء في فلسطين، إضافة لمحاولة اختلاطهم واقترابهم من العمال".