موقع العين وادي عارة :-
التقى ظهر اليوم رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، ورئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة ومركِّز المنتدى الحقوقي في لجنة المتابعة، د. يوسف جبارين، مع سفير الاتحاد الاوروبي في البلاد، ايمانويلي جوفريه، حيث ناقش الطرفان الاوضاع السياسية الراهنة واسقاطات صفقة القرن، بالاضافة الى ما افرزته نتائج الانتخابات الأخيرة، وتصاعد التحريض على الجماهير العربية وقيادتها المنتخبة، بالاضافة الى قضايا التمييز ضد البلدات العربية. وقد شاركت بالجلسة السيدة غصون بشارات عن بعثة الاتحاد الاوروبي. 
وتطرق بركة وجبارين الى مخاطر "صفقة القرن" على القضية الفلسطينية والمساعي الأمريكية-الاسرائيلية لتصفية الحقوق الفلسطينية، كما وتطرقا الى بند الترانسفير الّذي ورد في صفقة القرن وربطه بحملة التحريض الّتي يقودها نتنياهو ضد الجماهير العربية في السنوات الأخيرة. 

كما وتحدث بركة وجبارين عن الدور الوحدوي للجنة المتابعة في قيادة نضالات الجماهير العربية في اسرائيل، وعن دور اللجنة في مواجهة قضايا التمييز ضد المجتمع العربي، وخاصة قضيا الاراضي والمسكن، التشغيل، التعليم، الميزانيات وغيرها .

وبدوره عبّر جوفريه عن التزام الاتحاد الاوروبي بقضية السلام على اساس اقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 تمشيًا مع التزام الاتحاد الأوروبي بالقرارات الدولية والقانون الدولي، بالاضافة الى التأكيد على أهمية حماية حقوق الانسان ومبدأ المساواة. واتفق الطرفان على أهمية توثيق العلاقات بين الاتحاد الاوروبي وممثلي الجماهير العربية في ظل تصاعد الوزن السياسي لهذه الجماهير في اسرائيل والمنطقة.