موقع العين وادي عارة :-
*النائب جبارين للتايمز: النتائج في مجتمعنا العربي تشعرنا بالفخر
خصصت صحيفة 'نيويورك تايمز' الأمريكية تقريرًا خاصًا حول إنجاز القائمة المشتركة في الانتخابات الأخيرة في اسرائيل وإرتفاع تمثيلها في البرلمان، مؤكدةً في تقريرها أن هذا الإنجاز هو ما سدّ الطريق أمام نتنياهو ومنعه من الحصول على أغلبية برلمانية لتشكيل حكومة يمينية ضيقة.
هذا وقامت الصحيفة من خلال تقريرها بتسليط الضوء على مدينة أم الفحم وأجوائها في أعقاب صدور نتائج الانتخابات وازدياد التاييد فيها للقائمة المشتركة بآلاف الأصوات، حيث التقى مراسلها بالنائب د. يوسف جبارين. وعبّر جبارين في حديثه عن سعادته بنجاح القائمة المشتركة وتقويتها، قائلًا : "أشعر بالفخر والسعادة على النتائج الّتي حققناها في مجتمعنا بالعربي".
كما وتطرقت الصحيفة الى حملات التحريض المستمرة الّتي خاضها نتنياهو ضد المجتمع العربي في اسرائيل، من بينها التشريعات الّتي قام بتمريرها خلال فترة رئاسته للحكومة، بالإضافة الى سعيه لحصد نقاط سياسية اضافية من خلال طرح صفقة القرن وتشمل بند الترانسفير الّذي ورد فيها ضد أهالي المثلث. وأكدت الصحيفة أن هذه الممارسات دفعت بالمواطنين العرب بالخروج أكثر الى صناديق الاقتراع.
وتحدث التقرير عن انزلاق 'كحول لفان' الى اليمين من خلال حملته الانتخابية الأخيرة، مؤكدًا أنه قد يستحيل على جانتس أن يصبح رئيسًا للحكومة دون ان يكون دور للقائمة المشتركة. وقد نقلت الصحيفة تصريح النائب جبارين انه: "ان لم يتراجع جانتس عن المواقف اليمينية الّتي تبنّاها خلال فترة الانتخابات فقد يبدو من المستحيل أن يكون تعاونًا معه بهذه الظروف".