موقع العين وادي عارة :- في أعقاب تلقي النائب د. يوسف جبارين العديد من الشكاوى حول قيام الشركات والمحلات التجارية برفع اسعار السلع والمواد الوقائية والتعقيمية الّتي يحتاجها الجمهور للوقاية من انتشار عدوى الكورونا (مثل الكمامات الوقائية، معقم اليدين وغيرهما)، توجه النائب جبارين برسالةٍ مستعجلة الى كل من وزير الصحة، يعقوب ليتسمان ووزير الاقتصاد، إيلي كوهين، مطالبًا إياهما بالتدخل الفوري لمنع تفاقم أسعار هذه السلع.

 كما وطالب جبارين في رسالته أن تساهم الحكومة بشكلٍ استثنائي بتمويل تكاليف المواد التعقيمية في الأسواق والمحال التجارية للتسهيل على الناس والمساهمة برفع فُرص الوقاية من المرض، مؤكدًا كذلك على ضرورة قيام الوزارتين بمراقبة الأسعار في هذه الفترة وضمان عدم استغلال أزمة الكورونا لتحقيق أرباح تجارية على حساب صحة الناس وسلامتهم.
وقال جبارين: "يتخوف الجمهور وبحق من عدوى الكورونا، وهنالك حاجة ماسة لاتخاذ الحيطة الّتي تشمل اقتناء مستلزمات وقائية وتعقيمية، ويجب أن نضمن أن لا تقوم الشركات والمحلات التجارية باستغلال الأزمة لرفع الأسعار والمس بقدرة الناس على شراء هذه المستلزمات. آمل ان يتدخل فورًا الوزيران المسؤولان عن الموضوع من أجل ضمان مساهمة حكومية لتمويل هذه السلع ومراقبة اسعارها بالسوق".