موقع العين وادي عارة :- نظراً للتطورات الأخيرة حول انتشار فيروس الكورونا، وعلى وجه التحديد ما حصل خلال اليومين الأخيرين، حيث يخضع قرابة 180 تلميذا وعشرة معلمين للحجر الصحي.

 وذلك بعد أن زاروا مؤخراً خلال تواجدهم في رحلة أماكن تواجد فيها بعض السياح الكوريين والمشتبه بإصابتهم بهذا الفيروس القاتل.
ومن عندها، قررت بلدية ام الفحم واللجنة ال محلية لأولياء أمور الطلاب وقف جميع الرحلات المدرسية وكافة الفعاليات المدرسية خارج مدينة ام الفحم اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق حتى إشعار آخر، حفاظاُ على سلامة أبنائنا.
واضافت البلدية:" نرجو من الجميع التحلي بالمسؤولية قدر الإمكان، واتباع التعليمات حول هذا الموضوع، واخذ الأمور على محمل الجدّ وعدم إثارة الشائعات ولو على سبيل المزاح والنكت، فالأمر خطير ولا يحتمل".
وتابعت البلدية:" كما أننا في ذات الوقت نؤكد أن هذا البيان وهذا التوجه لأهلنا ولطلابنا ولمدارسنا، هو فقط من باب الاحتياط ومن باب الاحتراز ولا يعني بالضرورة أن هناك، لا سمح الله، أية حالة مرضية أو الاشتباه بوجود هذا الفيروس، مع تأكيدنا أن بلدية ام الفحم بتواصل واتصال على مدار الساعة مع الأطراف ذات الصلة، خاصة وزارة المعارف ووزارة الصحة".
واختتمت البلدية:" حفظنا الله جميعا من كل سوء ومن كل مكروه ومن كل مرض وحفظ أبناءنا وطلابنا وحفظ علينا عافيتنا وصحتنا، وسنكون معكم بتواصل بحسب التطورات كي نوافيكم بكل جديد".