موقع العين وادي عارة :- قامت الاسبوع يافة بن دافيد السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين الهستدروت، برفقة نائبها رئيس فرع الناصرة والشمال في النقابة المربي سفيان موسى ولفيف من القيادات والناشطين في النقابة بجولة في مدارس الناصرة حيث التقت بعشرات مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات في منطقة الشمال وذلك كجزء من التواصل الدائم واللقاءات المهنية التي تقيمها بشكل دوري.
 
وقد بدأت الجولة في مدرسة راهبات المخلص بالناصرة حيث التقت هناك لجلسة عمل مفتش المعارف العربية عبد الله خطيب وادارة مدرسة المخلص وعلى رأسهم مدير المدارس الاهلية قدس الاب عبد المسيح والطاقم التدريسي ومن ثم انتقلت الى مدرسة بير الامير حيث التقت مع مديرة المدرسة المربية أمينة يزبك ونوابها والطاقم التدريسي في المدرسة.
ومن ثم اجتمعت بن دافيد مع عشرات من مدراء المدارس في الناصرة ومنطقتها اضافة الى المعلمين والمربين والناشطين من اعضاء نقابة المعلنين الهستدروت من الناصرة ومنطقتها.
وخلال اللقاء قامت بن دافيد بعرض ما تقوم به النقابة برئاستها من نشاط ونضال من اجل المعلمين والمعلمات وبهدف تحسين ظروف عملهم في كل المجالات بدون استثناء.
وعرضت بن دافيد الانجازات التي حققتها النقابة منذ دخولها لمنصبها قبل ثلاث سنوات، حيث اكدت ان هناك العديد من المطالب والحقوق النقابية التي تسعى لتحسينها وتحصيلها خاصة مساواة ايام العطلة المرضية للمعلمين وزيادة العلاوة بالاجر اضافة الى الحد من المحاولات للإلزام المعلمين والمعلمات القيام بمهام ليست من اختصاصهم.
كما وتطرقت بن دافيد خلال اللقاء الى الاوضاع العامة في التعليم الخاص وللطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة والاصلاحات التي تحاول الوزارة فرضها على المعلمين معربة عن خيبتها من عدم تعاون وزارة المعارف مع المعلمين ومؤكدة ان النقابة ترفض عملية الاصلاحات كما هي اليوم.
كما شددت بن دافيد على انه وبعيد الانتخابات وتشكيل حكومة خلال الاشهر القريبة ستبدأ النقابة باتخاذ الاجراءات اللازمة لالزام وزارة المعارف ووزارة المالية لتوقيع اتفاقية عمل جديدة يتم بها تحسين ظروف وشروط عمل المعلمين اعضاء النقابة وخاصة الجدد منهم