موقع العين وادي عارة :- وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: "الشرطة تلقي القبض على مشتبه فتى قاصر يبلغ من العمر 16 عاما من مدينة أم الفحم بشبهة حيازة سلاح اوتوماتيكي غير قانوني من نوع كارلو".

 وأضاف البيان: "في إطار نشاط الشرطة المستمر للحد من ظاهرة حيازة الأسلحة غير القانونية واستخدامها بشكل غير قانوني بهدف ضمان أمن وسلامة الجمهور وصل أفراد شرطة سريون يوم أمس 20.01.2020 لإجراء تفتيش مبادر به داخل منزل في مدينة ام الفحم. خلال التفتيش ضبط أفراد الشرطة سلاح من نوع "كارلو" وتم توقيف مشتبه قاصر 16 عاما بشبهة حيازة سلاح بشكل غير قانوني".
وتابع البيان: "هذا وأحيل المشتبه القاصر إلى التحقيق في مركز الشرطة في مدينة ام الفحم وستتم إحالته صباح اليوم الى محكمة الصلح في الخضيرة لطلب تمديد فترة توقيفه على ذمة التوقيف. ستواصل الشرطة أنشطتها ضد ظاهرة الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي حيث ضبطت الشرطة خلال العام 2019 ، أكثر من 4700 قطعة سلاح غير قانونية ، بما في ذلك: أكثر من 1300 بندقية وأسلحة من مختلف الأنواع ، و 275 قنبلة يدوية من مختلف الأنواع ، ذخيرة عبوات ناسفة وأجزاء أسلحة ، وخيرها- حيث تم ضبط معظمها في المجتمع العربي".
واختتم البيان: "ستواصل الشرطة العمل بكل عزم وتستثمر جميع مواردها من أجل الحد من بيع ونشر الأسلحة غير القانونية التي تستخدم في النزاعات الداخلية بين المواطنين، ومكافحة ظواهر العنف والجرم الخطير، بهدف ضمان أمن وسلامة المواطنين وتعزيز شعورهم بالأمان" إلى هنا نصّ البيان.