موقع العين وادي عارة :-
استضافت ستوديهات تلفزيون وراديو "مكان"، في حيفا، ظهر اليوم الاربعاء، مجموعة من طلاب المدرسة الفريديس الإعدادية الشاملة، المشاركين في ورشة تعليمية وتدريبية بموضوع الصحافة والاعلام التي ينظمها مركز تدريب الدماغ ويشرف عليها الصحافي سعيد بدران. 
وخلال الجولة التي قام بها الطلاب في مكاتب "مكان" التقوا بالإعلامي المتميز، نادر ابو تامر، وهو يقدم، على الهواء مباشرة، برنامج على الأجندة، والذي قام باستضافة الطالبتين، جنّات فحماوي وملك محسن وسعيد بدران لمحادثة وحوار قصير على الهواء مباشرة حول ورشة الاعلام في المدرسة الإعدادية الشاملة- الفريديس.
وبعد الجولة في ستوديوهات البث التلفزيوني وغرف الإنتاج التقى الطلاب، بالاعلامية رانية ارشيد، التي قدمت شرحًا حول الإنتاج. كما التقى الطلاب بالمذيع المخضرم، يزيد حديد، والذي قدم شرحًا عن تلفزيون وراديو "مكان" وعن العمل الاذاعي والإنتاج وطاقم الموظفين في المكان.
كما قام كل من عمرو صفدي، هشام سعد، علا حسن وفادي جرجورة، بتقديم معلومات قيّمة عن عمل قسم "الديغتال" شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لمكان، ومن ضمنها الإنتاج وكتابة المحتوى والمضامين، والنجاح الذي حققته خلال السنتين والنصف منذ بدأ العمل بها وعلى سبيل المثال فإن حساب الفيسبوك حقق نجاحًا كبيرًا ويحظى بمتابعة 625 الف متابع حتى الآن.
وفي نهاية اللقاء، تقدمت المعلمة، آمنة حصادية، التي رافقت المجموعة، بالشكر لطاقم راديو وتلفزيون "مكان"، واعربت عن تقديرها لمنحهم الوقت الكافي لهذه الزيارة وتزويدهم المعلومات المهمة للطلاب.
وتجدر الإشارة إلى أن مركزة الاحتواء والاندماج في المدرسة الإعدادية الشاملة في الفريديس، المعلمة ميساء ابو داهش، تعمل على تشجيع وتفعيل ورشات ودورات تعليمية متنوعة في المدرسة، وذلك بالتعاون مع مركز تدريب الدماغ الذي يديره الاستاذ بسام عرابي، والذي يعمل في عدد كبير من المدارس في المجتمع العربي.