موقع العين وادي عارة :- أفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: "أعلنت شرطة حرس الحدود في بيان لها صباح اليوم، الأحد، عن توقيف نحو 80 عاملا فلسطينيا من بلدات وقرى جنوب جبل الخليل، بشبهة الدخول إلى إسرائيل بدون تصاريح. وبعد تحقيق الشرطة معهم، تمّ إعادة معظم العمال ما عدا إثنين بقيا رهن الإعتقال، في حين تمّ مصادرة تصاريح الدخول من خمسة عمال آخرين - لم يختاروا الدخول عبر معبر ميتار الحدودي المجاور.
  
ويعاني العشرات من العمال الفلسطينيين، الذين يحملون تصاريح دخول، من انتظار يستمر لساعات على معابر الحدود بين إسرائيل وأراضي السلطة الفلسطينية ، حيث يضطر البعض منهم الاستيقاظ في ساعات الفجر، ليصل إلى عمل الساعة 8:00 صباحا في منطقة الجنوب.
وجاء في بيان الشرطة الذي وصل لموقع العين نسخة عنه، أنّ رجال شرطة حرس الحدود انتشروا على طول الجدار وقاموا باعتقال العمال الذين دخلوا إلى إسرائيل وأنه "تم نقل المشتبه بهم إلى استجواب قوات الأمن، وبعد ذلك بقي شخصان رهن الاعتقال وأُعيد الباقون إلى منطقة الضفة الغربية، فيما صادرت الشرطة 5 تصاريح عمل للفلسطينيين الذين تسللوا ولم يدخلوا عن طريق معبر منظم"، حسب البيان.
في غضون ذلك، أوقفت شرطة حرس الحدود على معبر ميتار سيارة أثارت شكوكهم، وكشف التحقيق أنه تم سرقتها قبل عدة ساعات من من مدينة نتيفوت في النقب . وقد تمّ اعتقال المشتبه به، وهو قاصر من اللقية، للتحقيق معه في الشرطة الإسرائيلية.