موقع العين وادي عارة :- نظم قسم شؤون الخريجين بدعم من منتدى شارك الشبابي جولة ومسار في قرية سبسطية ومحطة المسعودية الى الشمال من مدينة نابلس، لطلبة برنامج تميّز بالجامعة العربية الامريكية ضمن حملة للتعريف بالواقع السياحي والتراثي في المنطقة إضافة لتشجيع زيارة هذا البلد التاريخي بعنوان (زوروا سبسطية)
وفي بداية الجولة تم اطلاع المشاركين من خلال المرشدين في متحف سبسطية على معلومات عن البلدة من زاوية مساحتها وسكانها وموقعها والأماكن الأثرية فيها، واعتداءات المستوطنين على البلدة، مقدمين شرحا مفصلا عن المتحف والآثار الموجودة فيه، والمحطات التاريخية التي يظهرها عن الحضارات المتعاقبة على سبسطية خصوصا وفلسطين عموما.
كما قامت المجموعة بزيارة ساحة الأعمدة والمدرج الروماني والكنيسة القديمة والتلال المحيطة بها، تلا ذلك زيارة شارع الاعمدة وصولا الى منطقة المسعودية القريبة.
وأكد بلال الأشقر رئيس قسم شؤون الخريجين على أهمية هذه الجولات في المناطق السياحية والبيئة والتراثية ودورها في نشر الوعي الثقافي وتشجيع السياحة الداخلية الفلسطينية. موضحا ان الجولة خلقت انطباعا مهما لدى المشاركين تمثّل في التعرف على المناطق التاريخية والاثرية في فلسطين والترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاطلاع محيطهم عليها وحثّهم على زيارتها.. نترككم مع الصور المرفقة من تصوير طالب الجامعة العربية الامريكية إبراهيم خالد إبراهيم عامر (سيرفر) .