موقع العين وادي عارة :-
بمبادرة قسم الرياضة في مجلس محلي كفرقرع , شهدت منطقة الحوارنة في كفرقرع, اليوم الخميس، مسيرة حاشدة للتوعية بأهمية رياضة المشي، نظمها مجلس محلي كفرقرع تحت شعار "أمشي من اجل صحتك" بمناسبة يوم المشي العالمي , وذلك تشجيعًا لرياضة المشي ولنمط حياة صحي ونشيط. 
وانطلقت المسيرة من باحة معصرة كفرقرع في الحي الشمالي باتجاه منطقة الحوارنة مرورا بالممشى الطبيعي حتى متنزه الحوارنة حيث اختتمت المسيرة بمهرجان احتفالي شمل على مجموعة غنية من الفقرات الرياضية والفنية.
وافتتح المهرجان الاحتفالي السيد مراد يعقوب والذي شكر كل من حضر وشارك في فعاليات المسيرة وكل من عمل وساهم في انجاحها , مشيرا الى ان مسيرة المشي انما هي جزء من سلسلة فعاليات ونشاطات سيقوم بها قسم الرياضة لتعميق التوعية والتثقيف لأهمية رياضة المشي.
ثم تسلمت عرافة الاحتفال الطالبة دانا مصاروة والتي ابدعت في ادارتها الاحتفال. ثم قراء الطالب سند مراد كلش طالب مدرسة ابن سينا الاعدادية آيات من الذكر الحكيم.
وفي مستهل كلمته حيا رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي فراس احمد بدحي جمهور الطلاب وطواقم المدارس المرافقين على مشاركتهم الفعالة لإنجاح المسيرة , مشيرا الى ان مجلس محلي كفرقرع يعمل جاهدا لتوسيع خدماته الرياضية التي لا تقتصر على كرة القدم انما على جميع أنواع الرياضة لمنح الفرصة للجميع في ممارسة هواياتهم الرياضية. كما وأشار رئيس المجلس الى انه إضافة لأهمية الرياضة صحيًا، فإن هذه الفعاليات لها دور اجتماعي مهم بين الطلاب وبين سكان كفرقرع عامة.
هذا وشمل الاحتفال الاختتامي على مجموعة غنية من الفقرات الإبداعية للمدارس الابتدائية : المستقبل , الحوارنة , الحكيم , مدرسة "أ" للعلوم والابداع , كذلك فقرة فنية خاصة لطلاب مدرسة ابن سينا الإعدادية ليختتم المهرجان بنشاط رياضي مع المدربة سجود.