موقع العين وادي عارة :- وصل الى موقع العين بيانا من مجلس بسمة المحلي ردا على تصريحات عضو الكنيست الدكتور يوسف جبارين خلال جلسه لع في خيمة ضد العنف والجريمة في ام الفحم :" حيث أنه اتهم بلدة برطعة بمصدر السلاح ، وجاء في رد مجلس بسمة المحلي :" ان برطعه بشقيها الغربي والشرقي عائلة واحدة تربطهم المحبة والاخوة في ما بينهم وبين الجميع ، برطعه تمتاز بعلاقاتها الطيبة مع الجميع وتمتاز بسوقها المفتوح امام الجميع ، ولا تمتلك مخازنا او مصانعا للسلاح.
هذا وبعد توجه موقع العين لعضو الكنيست جبارين قال :" هناك سوء فهم كبير بالموضوع. الجملة هي رد على ما قاله صابط الشرطة لي في جلسة معه. انا قلتُ هذه الجملة "من برطعة وغيرها" في سياق حديثي في الخيمة عن جلسة للدكتور سمير ومحاميد ولي مع قيادة الشرطة بالمنطقة (قبل يوم) وقال فيها ضابط الشرطة بالجلسة ان الاسلحة من الضفة تدخل من خلال برطعة فقلنا له اذا كنت تعرف ذلك فهذه مسؤوليتك إيقاف ذلك، من معبر برطعة او غيره..
كلمتي في الخيمة كانت تقرير حول الجلسة مع قيادة الشرطة بحسب طلب من اللجنة الشعبية. السبب الوحيد اني ذكرت برطعة هو ان ضابط الشرطة ذكرها فاجبناه ان هذه مسؤولية الشرطة سواء من معبر برطعة او غيرها..
اهلي وناسي في قرية برطعة هم اخوتي وابناء وبنات شعبي ولا اقبل باية اساءة لهم، وانا اعتذر لكل من أساء فهمي ولم يتضح من خلال حديثي ان سياق ذكر برطعة كان ردًا على حديث ممثلي الشرطة.