موقع العين وادي عارة :- دعت اللجنة الشعبية بمدينة أم الفحم لمظاهرة إحتجاجية، غداً السبت، أمام مركز الشرطة في المدينة عند الساعة الخامسة مساءً ، وقالت اللجنة الشعبية ببيان لها:" توغل العنف والجريمة والقتل وانتشار السلاح في بلدنا، نحمل الحكومة والشرطة المسؤولية الكاملة لتفشي العنف والجريمة في بلدنا". وتابعت:"ندعو اهلنا في ام الفحم لضبط النفس والتحلي بالصبر" . 

 ويأتي ذلك بعد مقتل الشاب الفحماوي أياد حمزة بدير (36 عاما)، بقرية مصمص، مساء اليوم الجمعة، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين، ونقل الشاب على أثرها إلى المستشفى وفيما بعد أعلن عن وفاته متأثراً بجروحه.
بيان بلدية أم الفحم
ومن جهتها أصدرت بلدية أم الفحم، بيان جاء فيه:" تعلن بلدية ام الفحم ولجنة الصلح المحلية عن تأجيل اللقاء التشاوري حول الصلح بين العائلات والذي كان مقرراً عقده يومَ غدٍ السبت في قاعة مسرح وسينماتك المركز الجماهيري، وذلك إثر حادث القتل الذي حصل في مصمص هذا المساء، وراح ضحيته – وبكل أسف - الشاب المرحوم اياد حمزة بدير محاجنة". وأضافت البلدية:" إننا في بلدية ام الفحم ولجنة الصلح نستنكر حادث القتل هذا، وكل حوادث القتل التي حصلت، ونؤكد رفضنا وشجبنا لكل أعمال العنف والجريمة، وأنها ليست وسيلة لحل النزاعات والخلافات، وندعو في ذات الوقت الأهل جميعاً الى ضبط النفس وتحكيم لغة العقل والحوار، وعدم التسرع".
وتقدمت البلدية:" نتقدم بهذه المناسبة بتعازينا الحارة لعائلة الفقيد، ونسأل المولى عز وجل أن يرحمه بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".