موقع العين وادي عارة :- بشكل رسمي بدأ اليوم في هولندا تنفيذ قانون حظر البرقع والنقاب في المدارس والمستشفيات والدوائر الحكومية والأماكن العامة، حيث أصدرت وزارة الداخلية الهولندية بيانًا جاء فيه: "من اليوم فصاعدًا فإنّه يحظر على أي امرأة تتواجد في أماكن هولندية عامّة، أن ترتدي البرقع والنّقاب والملابس التي تغطّي الوجه، والتي ستخالف القانون ستغرّم بمبلغ 150 يورو".

 وعلّقت الوزارة على إنفاذ القانون قائلة بأنّه: "من حقّ الجميع أن يشعر بالسّلامة وأن يعرف جميع الوجوه من حوله وذلك أفضل للخدمات العامة واقل ضررا للجميع، هذا وم نجانب آخر أشارت الداخلية إلى أنّه: "يحقّ للموظّفين في المدارس والمستشفيات وغيرها من المرافق الحكومة والعامّة في الدّولة عدم قبول ورفض استقبال مرتديات البرقع بالإضافة إلى منحهم الحق بالتّبليغ عن سيّدة تخالف هذا القانون وترتدي البرقع، ومخالفات أخرى من هذا القبيل.
من جهتها، أعلنت العديد من المستشفيات والمرافق الحكومية في البلاد أنها "لن ترفض تقديم الرعاية لأي كان، مهما كان اللباس الذي يرتديه". ويقول منتقدو القانون إن الحظر سيجعل من المستحيل على النساء المعنيات ممارسة حياتهن اليومية، وأن فرض الحظر سيكون مضيعة للمال والوقت وةبانّه لن يفيد هولندا بأي شيء بل يضع عليها نقطة سوداء.