موقع العين وادي عارة :- عمم الناطق بلسان الشرطة، لواء الجليل، بيانا على وسائل الإعلام، اليوم الاثنين، جاء فيه: "قام أفراد من الشرطة الإسرائيلية باعتقال شاب من سكان الضفة، بشبه التجارة بالأسلحة من داخل أراضي السلطة الفلسطينية وتهريبها الى اسرائيل، حيث تم ضبط سلاح بحوزة شابين من سكان بلدة كفركنا، قرب مفترق مجيدو" بحسب البيان.

 وأضاف البيان: "في شهر فبراير، خلال نشاط للشرطة قرب مفترق مجيدو، تم توقيف سيارة ، وخلال تفتيشها تم ضبط سلاح من نوع M-16 كان مخبئا ومفككا، تم تهريبه من الأراضي الفلسطينية الى اسرائيل. مشتبهان (21 عاما) من سكان بلدة كفركنا، وهما أدهم مقطرن ونور الدين جماحنة، تم اعتقالهما بتهمة تهريب السلاح، وفي يوم 28.02.2019 تم تقديم لائحة اتهام ضدهما، كما وتم تمديد اعتقالهما مرة تلو الأخرى" بحسب البيان.
وتابع البيان: "خلال تحقيقات أجريت بمساعدة وسائل تكنولوجية متطورة، تم التعرف على هوية تاجر الأسلحة وهو من سكان الضفة يثدعى (أسعد بن محمود ستيتي)، وخلال عملية استخباراتية مركزة وواسعة النطاق، تبين أن المشتبه كان يقيم في فندق في رام الله، وفي تاريخ 20.06.2019، قام جنود وحدة شرطة الحدود بمداهمة المكان واعتقال المشتبه. تم تمديد اعتقال المشتبه مرة تلو الأخرى، وقام مكتب المدعي العام لواء الشمال، يوم أمس الأحد، بتقديم لائحة اتهام ضده في محكمة الصلح في الناصرة ، بتهمة التجارة وحيازة وتهريب السلاح، بالإضافة الى تم تقديم طلب تمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية" بحسب البيان.