موقع العين وادي عارة :- اقتحمت قوات إسرائيلية، معززة بوحدة "يوآف" الشرطية، صباح اليوم الاثنين، مساكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب . وأكّد السكّان أنّهم تعرّضوا لمضايقات من السلطات، مع الاشارة إلى أنّه في 30 أيار قامت الجرافات الاسرائيلية بهدم العراقيب للمرة الـ144 على التوالي.

 وقال الأهل إنّ الشرطة اقتحمت القرية بقوات معززة، وقامت بمضايقة السكّان. وأكد الأهالي أنهم يصرون على البقاء في قريتهم وإعادة بناء الخيام والمساكن وعدم قبولهم بتهجيرهم من قريتهم.
يشار إلى أنّ هدم القرية يأتي في ظل استمرار اعتقال الشيخ صيّاح الطوري (69 عاما)، حيث يقضي محكوميته بالسجن الفعلي لمدة 10 أشهر، منذ 25 ديسمبر/كانون الأول 2018، بعد إدانته في ملفات عديدة تتمحور حول تمسكه بأرضه في العراقيب. ورفض الشيخ صياح اطلاق سراحه بشروط إبعاده عن أرضه في العراقيب، وقضى عيد الفطر خلف القضبان.
احمد خليل ابو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب، قال: إن "ما قامت به قوات الخراب والدمار بالجولة الاستفزازية للعراقيب، وتدنيس المقبرة الاسلامية، هي مقدمة دنيئة لمحاولة الضغط على سكان اهل العراقيب لترك الارض، ولكن خسئت هذه القوات ومخططاتها".
وتابع قائلا: "توقعنا استفزازاتهم - حيث في ظل اعتقال واسر شيخ العراقيب الشيخ صياح الطوري - سيتم استئناف مداولة قضية الملكية يوم الخميس القادم ١٣/٦/٢٠١٩ في المحكمة في بئر السبع، وسيقدم محامي القضية للمحكمة - المحامي سفارد - شهود عيان، وشهادة تاريخية من البروفيسور يفتاحئيل ومن المؤرخ جادي الغازي.
صامدون صامدون - في العراقيب وقرى النقب صامدون".