موقع العين وادي عارة :-
استنادا إلى تقارير العمليات المركزية في الدفاع المدني حول ارتفاع اعداد الحرائق التي اندلعت خلال الفترة الماضية في مشاطب واماكن تجميع المركبات وما شكلته هذه الحرائق من خطر حقيقي على ممتلكات المواطنين من المباني والمنشآت والأراضي الزراعية الملاصقة والمجاورة لمشاطب المركبات. وضمن صلاحيات ومسؤوليات الدفاع المدني في تطبيق القانون وتوفير البيئة الآمنة وتقليل نسب المخاطر فإن الدفاع المدني سيتخذ مجموعة من الإجراءات للحد من هذه الحوادث من خلال :
1-فرض رسوم بدل خدمات الأطفاء وفقا للقانون والأنظمة التي تنظم عمل طواقم الدفاع المدني لأية حرائق تندلع في مشاطب واماكن تجميع هياكل المركبات.
2-تنفيذ جولات ميدانية واخطار أصحاب هذه الأماكن في كافة المناطق واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من تفتقد منشآتهم لشروط السلامة العامة.
3-تنفيذ صلاحيات مدير عام الدفاع المدني بالغلق الإداري لمشاطب وتجميع هياكل المركبات التي تقع بين الأماكن السكنية.
٤-اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يقوم بإشعال النيران بشكل متعمد من العاملين في هذه الأماكن وخاصة من يقوم بهذا الفعل بهدف التخلص من المواد الاسفنحية والبلاستيكة في هياكل المركبات.
وعليه ندعو أصحاب مشاطب واماكن تجميع هياكل المركبات بضرورة تصويب أوضاعهم وتوجه الي أقرب مديرية دفاع مدني لتطبيق إشتراطات السلامة العامة.