موقع العين وادي عارة :- أعلن المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية أن حريقا اندلع مساء الاثنين في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس. ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث قوله إن عملية كبرى لإطفاء الحريق جارية، فيما أكد المتحدث باسم مجلس البلدية إخلاء المنطقة من السكان والسياح.

 وأظهرت مقاطع مصورة انهيار البرج الرئيسي وسقف كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس بالكامل، في واحد من أسوأ الحرائق التي تطال معالم تاريخية فرنسية. وبحسب مقطعين مصورين من زاويتين مختلفتين، أتت النيران بالكامل على سقف الكاتدرائية فيما انهار البرج الرئيسي الذي كان يميز واحدا من أهم معالم المدينة.
ورجّحت مصادر فرنسية بأن أعمال التجديد والأشغال في كاتدرائية نوتردام هي المتسببة في الحادث. وأفادت عناصر الإطفاء أن الحريق اندلع في الطبقة العليا من الكاتدرائية، مع تعذر تحديد مدى خطورته حتى الآن، فيما قال المتحدث باسم الكاتدرائية إنه اندلع قرابة الساعة 16:50 بتوقيت غرينتش.
وذكر شاهد من "رويترز" أنه أمكن رؤية الدخان وهو يتصاعد من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى، كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجي الكاتدرائية. وأضافت إدارة الإطفاء أن عملية كبرى جارية لاحتواء الحريق، بينما قال متحدث باسم بلدية المدينة على تويتر إنه يجري إخلاء المنطقة. وهرعت قوات الشرطة والإطفاء إلى مكان الحادث، فيما طلبت الشرطة أيضا عبر موقع "تويتر" من الأفراد الابتعاد من محيط الكاتدرائية.