موقع العين وادي عارة :- بات جبل جيس في رأس الخيمة، الذي يعتبر أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يُعد صاحب أطول مسار هوائي إنزلاقي في العالم، وذلك بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
ولكن، المغامرة والإثارة والحرية في الهواء الطلق لا تتوقف عند هذا الحد، حيث جيب أصبحت شريكة السيارات على الأرض لهذا المسار، ما يضمن لك مغامرة تبدأ من بداية الرحلة مع أسطول من أحدث طرازات جيب رانجلر، ما يقدم وسيلة نقل ودعم لوجيستي اعتمادي لأبعد الحدود.
منذ 80 عاماً وترتبط جيب في أذهاننا بالحرية والمغامرة والأصالة والشغف، حيث أنها قيمة تجسّدها كل طرازاتها، ما يفسر كيف أن ملاك سياراتها على مدى التاريخ كانوا يعتبرون "الذهاب إلى أي مكان، والقيام بأي شيء" هو أسلوب حياة لا مجرد شعار.
اما بالنسبة للمسار الهوائي، فرقمه القياسي يؤكد انضمام رأس الخيمة - التي تقع في أقصى شمال الإمارات - إلى قائمة المدن الرئيسية في مجال سياحة المغامرات العالمية ويجعلها رائدة في المنطقة.
هذا وتم اعتبار المسار الانزلاقي معلماً سياحياً رائداً في الشرق الأوسط أثناء توزيع جوائز السفر العالمية 2018.
يبلغ طول المسار 2.83 كم وهو يتيح للباحثين عن الإثارة الانزلاق في الهواء بسرعة تصل إلى 150 كم/س على ارتفاع 1.68 كم، بمعنى أدق، فإنه يقدّم تجربة طيران للإنسان تضاهي طيران الصقر.
هذا ويذكر بأن جيب رانجلر 2019 قدّمت بمحرك بترول V6 3.6 لتر قوة 285 حصان بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات وهي كالمعتاد تقدم تجربة قيادة استثنائية على الطرقات الممهدة والوعرة على حد سواء.