موقع العين وادي عارة :- أفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: "خلال حملة للشرطة في أم الفحم للحد من ظاهرة حيازة السلاح بشكل غير قانوني، قام أفراد الشرطة بالتفتيش داخل محل في المدينة، وخلال التفتيش تمّ ضبط قنابل هلع، ومسدس وبندقية صيد مع الآلاف من الذخيرة".

 وتابع البيان: "تواصلاً لنشاط الشرطة المكثف والمركز بهدف الحد من ظاهرة حيازة واستخدام الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي، داهم شرطيون سريون من مركز شرطة أم الفحم بالتعاون مع افراد من حرس الحدود محل تجاري لأحد سكان مدينة ام الفحم وضبطوا داخله قنبلة هلع ومسدس وبندقية صيد وصندوق يحوي الالاف من حبات الذخيرة. صاحب المحل المشتبه الذي يبلغ من العمر 57 عاما، احيل الى التحقيق في الوحدة لمكافحة الجريمة في مديرية منشيه للواء الساحل. هذا ومددت صباح هذا اليوم المحكمة تمديد توقيفه على ذمة التحقيق حتى يوم الاحد 17.2.2019".
واختتم البيان: "هذه الأنشطة الميدانية تجريها الشرطة في اطار أنشطة تطبيق القانون المركز في منطقة وادي عارة، انشطة التي تقودها وحدة مكافحة الجريمة في مديرية منشيه. منذ بداية هذا العام ضبت الشرطة أكثر من 12 قطعة سلاح غير قانونية في منطقة وادي عارة. ستواصل شرطة إسرائيل عملها على مدار الساعة بكل إصرار وعزيمة، بهدف الحد من ظاهرة الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي وإحالة المجرمين الى العدالة" إلى هنا نصّ البيان.