موقع العين وادي عارة :- قبل الحديث عن أجدد سيارة شرطة في العالم نود تذكيركم أن الصانع الأمريكي سبق وأكد أن تاريخ 9 يناير الجاري سيشهد على إطلاق الجيل الجديد كلياً من سيارة الكروس أوفر فورد اكسبلورر – Ford Explorer 2020 ، أي قبل أيام من تواجد أجدد سيارات فورد 2020 ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات ، حيث سيغطي فريقنا في عرب جي تي هذا الحدث العالمي من الولايات المتحدة الأمريكية إن شاء الله .

 والآن سنتحدث بالتفصيل عن سيارة اكسبلورر 2020 المخصصة لخدمة قوات الشرطة ، فكما توقعنا الهوية الخارجية لهذه السيارة مستمد من سيارات فورد اكسبلورر 2019 الحالية ، ولكنها زودت بشبك امامي جديد ومصابيح جديدة التصميم في الامام والخلف ، كما زودت السيارة بفتحات تهوية ، وحصلت على صادمين امامي وخلفي جديد ، وهناك تغيرات على تصميم زجاج السيارة إلى جانب تزويد فورد اكسبلورر 2020 بسقف منحني .
نسخة سيارة الشرطة هذه تميزت بحصولها على اضاءة الشرطة على السقف .
ميكانيكياً ستتوفر نسخة سيارات الشرطة من طراز اكسبلورر 2020 بهذه الخيارات من المحركات :
محرك V6 سعة 3.3 لتر .
محرك V6 مع 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج .
نسخة هجينة (هايبرد) تعتمد على محرك بنزين V6 سعة 3.3 لتر يعمل إلى جانبه محرك كهربائية.
تتصل جميع خيارات المحركات السابق ذكرها مع قير اوتوماتيك من 10 سرعات .
2020 Ford Explorer
وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي حصلت سيارة الكروس اوفر الامريكية المخصصة لخدمة الشرطة على نظام تبريد جديد ، ومكابح معدلة ، كما زودت بـ اطارات مخصصة لتحمل مطاردات الشرطة ، وحصلت اكسبلورر 2020 نسخة الشرطة في الخلف على خطاف قادر على جر حمولة وزنها 2,286 كيلوغرام .
من أنظمة الأمان المهمة التي توفرت على هذه السيارة هو حصولها على نظام تحمل الاصطدام الخلفي لحد سرعة تصل إلى 120 كم/س !!! وهو رقم هائل ، كما حصلت سيارة الشرطة الجديدة على مستشعرات تقوم بإغلاق الابواب والنوافذ فور الشعور بفوضى لا قدر الله من محيط السيارات الأخرى التي تحيط بهذه السيارة .