موقع العين وادي عارة :-
استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات في الليجا، بالفوز بنتيجة (2-0) على فالنسيا، ضمن منافسات الجولة الـ14، في معقله "سانتياجو برنابيو".
وسجل الهدف الأول لريال مدريد دانييل واس لاعب فالنسيا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 8، وسجل الهدف الثاني لوكاس فاسكيز في الدقيقة 83.
وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده للنقطة 23 في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر.
أول تهديد كان عبر المُضيف ريال مدريد، حيث سدد كريم بنزيما كرة يسارية مرت بجانب مرمى فالنسيا في الدقيقة 3.
وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 8، حيث استغل خطأ دفاعي وانطلق من الجبهة اليمنى ومرر كرة عرضية سجلها المدافع دانييل واس بالخطأ في مرماه.
واستمرت الأخطاء من جانب فالنسيا، حيث مرر الحارس نيتو كرة بالخطأ، وصلت إلى فاسكيز ومرر إلى زميله سيبايوس الذي بدوره سددها لكن ارتطمت بأحد المدافعين في الدقيقة 24.
وبدأ فالنسيا رحلة البحث عن هدف التعادل، بتسديدة قوية من كيفن جاميرو في الدقيقة 27، لكنها مرت أعلى مرمى كورتوا.
ومنع نيتو جاريث بيل من تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد، حيث سدد الويلزي كرة بيساره تصدى لها حارس الخفافيش في الدقيقة 29.
وثاني تهديد للخفافيش في المباراة، جاء بتسديدة من باريخو ولكن الحارس تيبو كورتوا أمسك بها بسهولة في الدقيقة 31.
وحاول كريم بنزيما مضاعفة النتيجة للميرنجي، بتسديد كرة قوية على يمين الحارس نيتو لكنها مرت أعلى المرمى في الدقيقة 36.
وواصل المد المدريدي بتسديدة قوية من أقدام الويلزي جاريث بيل، لكنها مرت أعلى مرمى الخفافيش في الدقيقة 37.
وفي الشوط الثاني، بدأ فالنسيا تهديد مرمى كورتوا، حيث انطلق سولير وسدد كرة على يمين الحارس البلجيكي، الذي أمسك بها في الدقيقة 49.
وأهدر سانتي مينا أخطر فرصة لفالنسيا في المباراة، حيث مرر باريخو كرة في عمق دفاع ريال مدريد، استلمها مينا الذي سدد الكرة أعلى مرمى كورتوا في الدقيقة 53.
ورد ريال مدريد بتهديد مرمى الخفافيش، حيث سدد كريم بنزيما كرة رأسية لكن مرت بجانب مرمى نيتو في الدقيقة 54، ثم تسديدة من لوكا مودريتش في الدقيقة 55.
وقرر سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد، الدفع بأولى أوراقه، بإشراك ماركو أسينسيو بدلا من جاريث بيل، ثم فيدي فالفيردي بدلا من لوكا مودريتش، وأخيرًا إيسكو شارك بدلا من سيبايوس.
واستمر مسلسل إهدار الفرص لفالنسيا، حيث نفذ دانيال باريخو ركلة حرة غير مباشرة، ووصلت أمام جابريل باوليستا الذي سدد بعيدًا عن مرمى ريال مدريد في الدقيقة 64.
ومن جانبه دفع مارسيلينو مدرب فالنسيا بتغييرين دفعة واحدة، حيث أشرك بيتشيني وكوندوجبيا بدلا من دانييل واس وكوكلين، وبعدها بدقائق أشرك باتشواي بدلا من كيفن جاميرو.
وأهدر ماركو أسينسيو أخطر فرصة لريال مدريد في الشوط الثاني، حيث استقبل كرة أمام المرمى لكنه سدد في اتجاه المدافع بيتشيني في الدقيقة 72.
وسجل لوكاس فاسكيز الهدف الثاني لريال مدريد، بتسديدة على يسار الحارس نيتو، بصناعة من كريم بنزيما في الدقيقة 83.
وفشل لاعبو فالنسيا في تقليص الفارق في الدقائق المتبقية من المباراة، ليحسم الميرنجي الثلاث نقاط لصالحه.