موقع العين وادي عارة :- تعود هوندا باسبورت بعد تغيبها عن الاسواق لـ 17 سنة بإطلالة عصرية ورياضية، اذ تم الكشف عن هوندا باسبورت 2019 مؤخراً في معرض لوس أنجلوس للسيارات والانطباعات الأولى إيجابية حيث تم وصفها كنسخة مصغرة من هوندا بايلوت.
هوندا باسبورت هي حل وسط بين CR-V وبايلوت حيث أنها تسع 5 أشخاص براحة. من خلال باسبورت الجديدة، تمكنت هوندا من إبتكار أس يو في متوسطة الحجم، قادرة على التغلب على قساوة المسارات الرملية والثلجية وتأمين رفاهية وراحة للركاب في آنٍ واحد.
يتشارك طراز هوندا باسبورت نفس الشاصيه الذي يدعم هيكل بايلوت وهوندا وريدج لاين، مما يسمح لـ باسبورت بالتألق على الطرقات الوعرة وقطر حمولة لا تتخطى الـ 2268 كيلوجرامات.
تتوفر هوندا باسبورت بـ 4 فئات: Sport و EXL و Touring و Elite.
كل الفئات تتشارك محرك بايلوت المكون من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر ينتج 280 حصان، يتصل بناقل حركة من 9 سرعات. يمكن إختيار بين دفع رباعي أو دفع أمامي. أما نسخة Elite، فهي مجهزة قياسياً بنظام الدفع الرباعي i-VTM4.
باسبورت 2019 مجهزة بإطارات سوداء قياس 20 انش ونظام عادم مزدوج، كما تم طلاء الصادمين الأمامي والخلفي بلون غير لامع لتجنب خدشها أثناء قيادة باسبورت اوف رود.
تتوفر باسبورت بحزمتي Urban و Adventure حيث يختار الشاري من خلالها تفاصيل ومواصفات باسبورت الخارجية كلون الإطارات والصادمين.
تتميز هوندا باسبورت 2019 بمقصورة واسعة ومريحة، فالركاب في الخلف يتمتعون بنظام تحكم بالمناخ مستقل و 4 منافذ USB لشحن هواتفهم، كما يمكن خفض المقاعد الخلفية للحصول على مساحة أوسع في صندوق الأمتعة.
أما في الأمام، فتم تركيب شاشة لمس قياس 8 إنش في جميع الفئات ما عدا فئة Sport التي حصلت على شاشة قياس 5 انش. يمكن وصل نظام الترفيه والمعلومات بالهاتف الذكي عبر Android Auto و Apple CarPlay.
جُهزت أيضاً هوندا باسبورت 2019 بأنظمة تضمن سلامة الركاب أثناء التجول مثل نظام التحذير عند إنحراف السيارة عن المسار ونظام الكبح التلقائي، اضافة الى نظام تحذير التصادم الأمامي وغيرهم.
سيتم جمع سيارات هوندا باسبورت في معامل هوندا في شمال أمريكا ومن المتوقع أن تتوفر للبيع في مطلع عام 2019، في حين لا يوجد أي معلومات حالياً عن إمكانية توفر باسبورت في أسواق الشرق الأوسط.