موقع العين وادي عارة :- وصل بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: "كجزء من إجراءات تطبيق القانون الممركز في مدينة أم الفحم ضد حيازة الأسلحة غير القانونية، إلقى، صباح اليوم (16.05.18) أفراد شرطة أم الفحم بالتعاون مع أفراد حرس الحدود، القبض على احد سكان مدينة أم الفحم الذي يبلغ من العمر 24 عاما وبحوزته بندقيتين، من نوع "تابور" و "16 - m ". كما ذكر أعلاه، في إطار الأنشطة الميدانية التي تجريها الشرطة في المدينة نشر حاجز للتفتيش، ومع وصول سيارة الى نقطة التفتيش، نزل المشتبه من السيارة وهو يحمل البندقيتين"، وفقا للبيان.

واضاف البيان: "بعد مطاردة لافراد الشرطة على الأقدام تم إلقاء القبض على المشتبه. في الوقت نفسه، أطلقت عيارت نارية على أفراد الشرطة من مشتبهين مكثوا على تلة قريبة. قوات الشرطة ردت بإطلاق النار إلى مصدر النيران، وبذلك ساعدوا على تهريب السيارة من المكان، تاركين المشتبه الموقوف بأيدي الشرطة"، وفقا للبيان.
وتابع البيان: "تم القبض على المشتبه وأحيل الى التحقيق في محطة شرطة أم الفحم، وفي هذه الأثناء تتواصل عمليات المسح والتمشيط لتحديد موقع السيارة الهاربة، بما في ذلك بمساعدة مروحية تابعة للشرطة. شرطة إسرائيل تنظر ببالغ الخطورة على هذا الحادث وتعتبره كتصعيد من الجوانب الجنائية والأمنية، وستستخدم جميع الوسائل الميدانية المتاحة لها ، على مستويات الاستخبارات والتكنولوجيا والتحقيق ، من أجل الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم إلى العدالة"، وفقا للبيان.