موقع العين وادي عارة :- احتفل باحثين من مركز ابحاث المثلث مع شركائهم من جامعة تل ابيب بفوز 6 طواقم بحث من اصل 16 طاقم من كلا الطرفيين بمناقصات تنافسيه لأبحاث علميه مشتركه ، تم اللقاء بحضور رفيع المستوى من جامعه تل ابيب ممثلا بنائب رئيس الجامعة للبحث العلمي وباحثين وإداريين آخرين من الجامعة الى جانب حضور رفيع المستوى من الباحثين والعلماء ابناء المجتمع العربي.
 
قام المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفر قرع باستقبال الضيوف معبرا عن تواصل دعمه لمركز ابحاث المثلث الذي اشرف على تأسيسه عام 2000. كذلك اشاد الدكتور ابراهيم حاج يحيى، المدير العلمي لمركز ابحاث المثلث، على اهميه هذه الشراكة العلمية للمجتمع العربي بما تحمله من عناصر انهاض للبحث العلمي وأثره على تنميه الاقتصاد المحلي.
وأعلن البروفسور يوئاف هنيس، نائب رئيس جامعة تل ابيب عن سعادته بهذا المشروع الحيوي وأكد على استمراره في السنوات القادمة متمنيا الفوز بمناقصات علميه تنافسيه مستقبليه كثيرة.
وأعرب البروفسور عبد السلام عازم، رئيس الهيئة الإدارية لمركز ابحاث المثلث عن ضرورة توطيد اسس العمل المشترك مع جامعة تل ابيب.
المحامي محمد وتد رئيس مجلس محلي جت عن دعمه للمركز وعن ضرورة توسيع نطاق البحث العلمي في المجتمع العربي.
هذا وتخلل الاحتفال مداخله للدكتور محمد يحيى تطرقت الى التكنولوجيا في الحضارة العربية الاسلامية وعن ضرورة العودة للجذور العلمية لكونها قادرة على دفعنا نحو العصر الحديث الذي انطلق من رحم الحضارة العربية الاسلامية. كما وقدم العازف الفنان ناجي عثامنة وصله موسيقية فنية، كما وشمل الاحتفال عرض لوحات فنية من الفنون الاسلامية والخط العربي للفنان محمد كلش.