موقع العين وادي عارة :- تحت رعاية مدير عام الشرطة السيد اللواء حازم عطا الله افتتحت الشرطة اليوم دورة في التدريب الإداري لمراكز الإصلاح والتأهيل في رام الله ، وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه الدورة تستمر لمدة اربعة أيام من اجل تدعيم المعرفة والمهارات حول كيفية إدارة السجون وتشغيلها باستخدام الأساليب الحديثة في مفهوم الامن الديناميكي والإطار الأمني .

وافتتح الدورة السيد كاوكو التوما رئيس البعثة الأوروبية لمساعدة الشرطة الفلسطينية حيث رحب رئيس البعثة بالمشاركين وأشاد بعمل الشرطة الفلسطينية بشكل عام وإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل بشكل خاص، وأثنى على التطور الملحوظ على ضباط وضباط صف مراكز الإصلاح والتأهيل في كيفية إدارة السجون وتشغيلها .
وأضاف البيان، أن العقيد مقداد سليمان مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل نقل تحيات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة للحضور شاكرا رئيس بعثة الشرطة الأوروبية و مكتب الـ INL على جهودهم في تطوير عمل مراكز الإصلاح والتأهيل والجهد الذي يبذلونه في سياق تعزيز أداء وكفاءة  عمل الشرطة .
كم قدم شكره إلى المدربين في مجال الإصلاح والتأهيل في السياق الدولي - التجربة السويدية - السيد لارس والسيد يني .
وأكد العقيد مقداد سليمان، أن أولئك الذين حكم عليهم القضاء بعقوبة إصلاحية لمدة من الزمن فإنهم كنزلاء أو نزيلات بغض النظر عن نوع الجريمة التي اقترفوها هم جزء من أبناء مجتمعنا الفلسطيني ونحن جميعا مسؤلون عن رعايتهم وحمايتهم وتأهيلهم بما يتوافق مع القانون الفلسطيني وبما ينسجم مع حقوق الإنسان والمعاهدات والمواثيق الدولية ذات الصلة .
وأضاف، أن التدريب الإداري يعد في عالم المجتمعات والمؤسسات المعاصرة هو أداة التنمية ووسيلتها وتحقق الكفاءة في الأداء والإنتاج.
وأشار البيان، أن الهدف من هذه الدورة هو تعزيز معرفة العاملين في إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل وصقل مهاراتهم في التخطيط والتنظيم وتعزيز القدرات لادارة الضباط الأقل رتباً والطاقم لتحسين المشاركة في العمل والتطوير وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة من الدورة وتدعيم المعرفة والمهارات حول كيفية إدارة السجون بالأساليب الحديثة وتحسين معرفة المدراء في تأهيل السجناء واعادة دمجمهم في المجتمع، داعيا المشاركين في الدورة الى الاستفاده من هذا التدريب وتطبيقه اثناء العمل.
وحضر افتتاح الدورة كل من  السيد كاوكو التوما رئيس البعثة الاوربية والسيد لارس مستشار البعثة للشؤون الاصلاحية والسيد سكوت وينجر مدير البرنامج لدى مكتب INL والعقيد مقداد سليمان مدير ادارة مراكز الاصلاح والتاهيل وعدد من الضباط المشاركين في الدورة .