موقع العين وادي عارة :- تم احياء هذا الأسبوع اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة في قاعة الرئيس محمود عباس في مقرها بفرع مدينة سلفيت، وذلك بالتعاون من قبل الجامعة، كلية غرناطة في كفر كنا، وزارة التنمية الاجتماعية، ونقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين الفلسطينيين. ومن خلال احتفال مركزي خاص بالخدمة الاجتماعية أقامته الجامعة، قد حضر جميع العاملون الاجتماعيون والمرشدون الاجتماعيون ومشرفو التدريب الميداني في المؤسسات الرسمية والأهلية.

وقد تحدث بالاحتفال كل من معالي وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر وعطوفة محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي والدكتور اياد عثمان نقيب الاخصائيين الاجتماعين والنفسيين الفلسطيني والدكتور باسم شلش مدير فرع جامعة القدس المفتوحة في محافظة سلفيت والذي تحدث نيابة عن الاستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة ، كما تحدث الدكتور طه أمارة رئيس كلية غرناطة.
وتخلل هذا الحفل مجموعة من المداخلات العلمية؛ فقدم الدكتور عماد اشتية عميد كلية الخدمة الاجتماعية والتنمية الاسرية مداخلة عن تعليم الخدمة الاجتماعية ، واما الاستاذ داوود الديك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية فعرض مداخلة عن الأبعاد الاجتماعية في أجندة التنمية المستدامة 2030م وتأثيرها في الممارسة المهنية، اما الدكتور اياد عثمان نقيب الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين الفلسطيني فكانت مداخلته عن قانون تنظيم مهنة الخدمة الاجتماعية في فلسطين. وبعد ذلك جرى نقاش مفتوح مع العاملين الاجتماعيين ومرشدي التدريب الميداني .
وفي نهاية اليوم تم تكريم اعضاء نقابة الاخصائيين الاجتماعيين في المؤسسات الاجتماعية التي تشرف على تدريب طلبة كلية التنمية الاجتماعية والاسرية في مقررات التدريب الميداني.
وقد كرم رئيس الغرفة التجارية في محافظة سلفيت ، الاستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة وتسلم التكريم نيابة عنه مدير فرع سلفيت ، كما تم تكريم الدكتور طه امارة رئيس كلية غرناطة.