موقع العين وادي عارة :- نظم النادي الثقافي وقسم الرياضه والشباب والكشافه المحليه برعاية اللجنة المحلية في ام القطف اليوم السبت الموافق 14/4/2018 مسيرة خاصة  لأهالي بلدة ام القطف مسيرة العائلات  رجالا ونساء فتيانا وفتيات كهولا وشبابا وصبية واطفال بتنظيم مميز من القادة المرشدين الشباب والعاملين على هذه الفعاليه من مركزين ومسؤولين ومرشدين. 

انطلقت المسيره صباحا تمام الساعه العاشرة من ارض الملعب البلدي والتوجه في مسار مبرمج ومخطط وآمن في الطبيعه الخضراء ومرورا بالمناطق الطبيعيه المعرفة باسمائها التقليدية القديمه مثل الجرشيه والطويله والمغر وخلة اللحاس ووادي المربط وخلة اسماعيل وغيرها من مناطقنا التي لم ولن تمحى من ذاكرتنا وذاكرة ابنائنا وذلك بمبادرة طيبه وجميله للتعرف على ارض الاجداد والاباء والتغني بها وكشفها على الجيل الشاب الجديد الذي تغيب عنه هذه المناطق وهذه التسمية. 
هذا وشارك العديد من الاهالي بكل انواع طيفهم يرتدون لباس المسيره الابيض  الخاص تحت عنوان 
" ام القطف اولا " 
من الجدير بالذكر ان المسيره تناولت مسارين طويل وقصير تخللها محطات مرقمه للشرح وتقديم مياه الشرب والتي رافقها طاقم الاسعاف الاولي الخاص الذي عهد المسيرة من بدايتها حتى نهايتها. 
شارك رئيس المجلس الاقليمي منشه السيد ايلان سديه ورئيس قسم الشبيبه في المجلس السيد سعيد عارضه وغيرهم لمسيرة اليوم تعبيرا عن دعمهم وثنائهم وتقديرهم لمثل هذه الفعاليات المميزه التي تمكن الاهالي من التآخي واللقاء بين الحين والآخر. 
وبنهاية المسيره تجمع المشاركون في ساحة الملعب مع ظهيرة اليوم حيث قدم المركزين الحلوى والماء والعصائر ووجبة خاصه لكل مشارك. واختتم السيد سهيل كبها المسيرة بتقديم الشكر والثناء لكل العاملين والمرشدين والمنظمين كرم كبها ومنصور كبها ومحمد كبها وثناء كبها واريج كبها.