موقع العين وادي عارة :- أفادت مصادر عبرية، ظهر اليوم الاثنين، أنّه "تمّ خطف سلاح جندي إسرائيلي في مدينة جنين، لإضافة إلى إصابة جنديين آخرين، بعد الاعتداء عليهم من قبل شبّان فلسطينيين عند دخول مركبة عسكرية عن طريق الخطأ للمدينة"، وفقًا للانباء الواردة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنّ "السلطة الفلسطينية سلمت، اليوم الاثنين، جنديا ومجندة اسرائيليين، وصلا إلى شارع أبو بكر في مدينة جنين بسيارتهما العسكرية، عن طريق الخطأ، على معبر الجلمة غرب جنين". ونقلت وكالة معًا الفلسطينية عن شهود عيان قولهم إنّ "عددا من المواطنين تجمعوا حول السيارة، إلا أن تدخل الأمن الفلسطيني كان سريعا، وتم إخراج الجنديين من المكان وتسليمهما إلى الجانب الإسرائيلي، "حسب الاتفاقيات الموقعة"، وفقًا لما ورد في الاعلام الفلسطيني.
وأوضح أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي،  أنّه:"دخلت قبل قلبل مركبة عسكرية عن طريق الخطأ الى مدينة جنين حيث اندلعت في محيط المركبة أعمال شغب عنيفة تضمنت إلقاء الحجارة وأدت الى إصابة جندييْن إسرائيلييْن، جندي وجندية، تمّ نقلهما لتلقي العلاج الطّبيّ في المستشفى.  وقد تمّت سرقة سلاح أحد الجندييْن حيث خرجت السيارة من المدينة بتنسيق الإدارة المدنية. يتم التحقيق في الحادث"، بحسب الجيش.